يوم الأحد 19/08/2018

بشرى سارة: الواتس اب على الكمبيوتر !!!

تاريخ النشر 2015-01-22 23:36:19

في خطوة انتظرها الكثيرون، أطلقت شركة «واتس آب» نسخة من تطبيقها على أجهزة الكومبيوتر، بعد أن كان هذا التطبيق متاحا فقط للهواتف الجوالة.

في خطوة انتظرها الكثيرون، أطلقت شركة «واتس آب» نسخة من تطبيقها على أجهزة الكومبيوتر، بعد أن كان هذا التطبيق متاحا فقط للهواتف الجوالة.

وأطلقت «واتس آب» على هذا التطبيق اسم «Whatsapp Web» وأوضحت أنه يمكن للفرد استخدامه عن طريق الدخول على الرابط التالي: web.whatsapp.com، وبعد الدخول إليه وتسجيل البيانات الخاصة بالمستخدم الموجودة على تطبيق الهاتف، تُنقل المحادثات والرسائل من تطبيق الهاتف إلى تطبيق الإنترنت في الحال.

ولا بدّ على الفرد التأكد من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق على الهاتف حتى يمكنه تنشيط الخدمة، ومن ثم يصبح بإمكانه الاعتماد على الكومبيوتر كليا في التراسل مع أصدقائه.

وأوضحت شركة «واتس آب» أن هذه الخدمة تعمل فقط مع متصفح الإنترنت كروم الخاص بغوغل «Google chrome»، كما أن عمليه الربط بين نسخة الكومبيوتر والهاتف متاحة فقط لهواتف «الأندرويد» و«البلاك بيري» و«ويندوز فون». ولكنها غير متاحة لنظام تشغيل «أي أو إس» الخاص بشركة «آبل»، أي أن الخدمة لن تكون متاحة لمالكي آيفون، بسبب القيود التي تفرضها «آبل» على أجهزتها.

جدير بالذكر أن «واتس آب» هو تطبيق تراسل ودردشة فورية، أُسّس للهواتف الذكية في عام 2009 على يد الأميركي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، واشترت شركة «فيسبوك» الـ«واتس آب» في 19 فبراير (شباط) 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أميركي. ويستخدم «واتس آب» نحو 700 مليون شخص يُرسلون عبره أكثر من 30 مليار رسالة يوميا.