يوم الإثنين 21/05/2018

إعلام يُنظّم اللقاء الثاني لمشروع "أصدقاء إعلام"

تاريخ النشر 2017-10-22 09:00:04

ضمن لقاءات مشروع "أصدقاء إعلام" الدوريةّ، التقى يوم الثلاثاء الماضي عدد من خريجي وخريجات مركز إعلام

ضمن لقاءات مشروع "أصدقاء إعلام" الدوريةّ، التقى يوم الثلاثاء الماضي عدد من خريجي وخريجات مركز إعلام في الناصرة ضمن المشروع الذي يهدف إلى التواصل مع المجتمع، خلق مبادرات تتلاءم وأهداف إعلام والعمل على ترجمتها على أرض الواقع، والمشاركة في تنظيم مؤتمر "إعلام" السنويّ المقرّر عقده بتاريخ 24.11.17 في الناصرة والذي سيشمل منافسة نهائية لمشروع القيادات الشابّة المُدار من قبل المركز.
 
افتتح اللقاء مدير عام مركز إعلام بروفيسور أمل جمّال، والذي بدوره شدّد على أهمية التعاون والمشاركة الفعالة من قبل خريجي إعلام، والمساهمة في فعاليات ومبادرات مجتمعيّة. وقد تمّ التداول وتشاور في أمور تنظيميّة واقتراحات ناجعة تخصّ المشروع والمبادرات الأخرى المُقترحة من قبل المجموعة.
 
كما تخلّل اللقاء مداخلة قانونيّة للمحاميّة مريم هوّاري حول حقوق المُلكيّة ونشر الصور، وتطرقت للجوانب القانونيّة التي قد تلي أي خرق لهذه الحقوق. ومن ثمّ قدّم الناشط الصحفيّ أنس أبو دعابس ورشة مثرية في عالم الصور والتصوير، قوّة الصور ودورها في الإعلام الاجتماعي الحديث ووسائل الإعلام المختلفة، وتطرّق إلى فلسفة الصور في إعلامنا العربيّ مقارنة بالإعلام الغربيّ.