يوم الأربعاء 23/05/2018

مازيراتي غران توريزمو – أداء ايطالي وفخامة عالمية

تاريخ النشر 2015-02-26 09:00:44

يتميز طراز “غران توريزمو أم.سي سترادال” الحديث من مازيراتي الذي قدم حديثا بتصميمه وادائه المستوحيين من سيارات السباق التي تنافس في “بطولة كأس مازيراتي”،

تقرير: تينو فينولي
تصوير: محمد كريم و تينو فينولي
صور المقصورة: www.maserati.com
 
يتميز طراز “غران توريزمو أم.سي سترادال” الحديث من مازيراتي الذي قدم حديثا بتصميمه وادائه المستوحيين من سيارات السباق التي تنافس في “بطولة كأس مازيراتي”، ولكن بالطبع مع زيادة عامل الفخامة والرفاهية الغير موجودة في سيارات السباق مع المقصورة المزودة بأربعة مقاعد، والتي تؤمن كافة متطلبات الراحة والفخامة  والديناميكية والتحكم في ان واحد.
ويتميز طراز “غران توريزمو أم.سي سترادال” بصادم أمامي مصنوع من ألياف الكربون، وفتحات التهوئة عاكسات الهواء المشتقة من سيارات السباق، كما يتميز ايضا بالعجلات الرياضية الضخمة قياس 20 بوصة مصنوعة من المعدن الخفيف الوزن.
اما تصميم طراز “غران توريزمو سبور” فيستوحي خطوط الفئة “أم.سي سترادال” الجريئة، لكن مع الاحتفاظ بخطوط “غران توريزمو” الحادة. وتبرز التعديلات في مصابيح الإضاءة الجديدة. والخطوط الديناميكية للواجهة الأمامية. اما في الخلف، فقد اصبحت أغطية المصابيح داكنة اللون أكثر بنسبة 20% . أما من الجوانب، فتعززت الانسيابية عبر تعديل الشفرات السفلية، كما جرى ايضا تعديل حجم العادم الذي اصبح اضخم.المحرك المستعمل في “غران توريزمو أم.سي سترادال” هو من فئة “في 8″ بسعة 4,7 ليترات يومن قوة تصل الى 460 حصاناً، والذي صار الان بعد نجاحه يعتمد في مختلف فئات طراز “غران توريزمو”:  “كوبيه” و”أم.سي سترادال” و”سبورت”.
ويزود طراز “أم.سي سترادال” بعلبة تروس اوتوماتيكية من ست نسب ديول كلاتش تتميز بسرعة تعشيقها، الأمر الذي يساهم في وصول السيارة إلى سرعة 303 كلم بالساعة وتسارعا رائعا من 0 الى 100 كلم بالساعة خلال 4.5 ثواني.
 
بالنسبة لنظام الكبح، فالأسطوانات المستعملة هي من  فئة “برامبو” الرائدة في هذا المجال. وتتمتع اسطوانات الكبح في هذه السيارة بالقدرة على التهوئة الداخلية وتستفيد من خفة وزن لافتة.
وداخل المقصورة، أصبحت المقاعد تؤمن راحة الجلوس والثبات خلال القيادة لمسافات طويلة. وتم تجديد المقود الذي اصبح اكثر رياضياً حيث تم زيادة سماكته واصبح السائق قادرا على امساكه بشكل افضل. وقد تم زيادة المساحات الخاصة بأرجل الركاب. وتظهر ايضا العناية بالتفاصيل بوضوح على كافة المستويات الداخلية، مع بروز اللمسة الرياضية المميزة بالاضافة الى  الفخامة والعملانية.