يوم الجمعة 21/09/2018

سلسلة تمارين في القيادة الشمالية لمواجهة سيناريوهات الحرب على الجبهة اللبنانية

موقع المصادر,
تاريخ النشر 2018-02-22 12:13:33

سلسلة تمارين في القيادة الشمالية لمواجهة سيناريوهات الحرب على الجبهة اللبنانية. "لواء ١٨٨ مدرعات سيكون جاهزًا لملمواجهة في ساحة الحرب في كل مكان وزمان"

جرت هذا الأسبوع سلسلة تمارين على مستوى الالوية في القيادة الشمالية العسكرية في إطار الجهود لرفع حالة الجاهزية في القيادة العسكرية الشمالية.
في فرقة الجليل تدربت الالوية النظامية وفِي الاحتياط من راس الناقورة غربًا وحتى جبل دب (مزارع شبعا) شرقًا.
شاركت قي التمارين قوات في الخدمة الالزامية والاحتياط وتدربت على التجند بشكل سريع وعلى القدرات بتفعيل النيران والاستعداد للحرب في منطقة لبنان. ,

كما جرى تمرين للواء ١٨٨ مدرعات على سيناريو شمالي.
في إطار التمرين جرى تعاون واسع النطاق بين قوات المدرعات والهندسة والمشاة والمدفعية حيث حاكت القوات سيناريوهات متنوعة في القتال المتواصل بالاضافة الى تجرب القدرات والعمق اللوجيستي.
تفقد رئيس الاركان الجنرال غادي أيزنكوت ساحة التمارين برفقة قائد المنطقة الشمالية حيث تم استعراض القدرات الميدانية وأهم نشاطات الالوية القتالية.

تأتي هذه التمارين في إطار خطة التدريبات المكثفة التي يجريها جيش الدفاع في العام ٢٠١٨ بهدف تأهيل المقاتلين والقادة لمختلف سيناريوهات القيادة الشمالية بهدف رفع جاهزية القوات لحالة الحرب.

وقال قائد لواء ٧٦٩ في فرقة الجليل: "نحن نضع الجاهزية في راس سلم الاولويات. خلال تمرين الفرقة تدربنا على مختلف قدراتنا وعززنا قدراتنا الدفاعية مع دمج قدرات هجومية. نحن في مرحلة متواصلة لتعميق قدراتنا الدفاعية وسنواصل الاستعداد دون توقف لضمان أمن إسرائيل."

وقال قائد لواء ١٨٨ مدرعات: "في الاسبوع الاخير تدربنا على سيناريوهات مختلفة تمكنّا خلالها من تحسين استعدادنا القتالي والمعنوي. لقد شاهدنا هذا الأسبوع بشكل واضح كيف الدمج بين القوات المدرعة والهندسة والمشاة والتجميع الحربي والنيران بالاضافة الى قدرات الاستخبارات والاتصالات والدعم اللوجيستي سيمكننا من تحقيق المهام في التمرين وفِي ساحة الحرب. لقد أظهرت القوات المبادرة والمهنية والمسؤولية. اللواء ١٨٨ سيكون جاهزًا للمواجهة في ساحة القتال في كل مكان وفِي كل زمن"