يوم الجمعة 19/10/2018

مقتل ضباط وجندي وإصابة آخرين في اعتداء دهس إرهابي

مكانا لاخبار,
تاريخ النشر 2018-03-16 23:35:16

قتل في السامرة ضباط وجندي عصر اليوم خلال اعتداء دهس إرهابي وقع على طريق رقم 585 الواصل بين مستوطنتي ريحان ومفو دوتان. كما أصيب جنديان آخران بجروح وصفت حالة أحدهما بخطيرة والآخر بمتوسطة. ويفيد مراسلنا أنه تم نقلهما الى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا للمعالجة. وقال متحدث باسم جيش الدفاع إن سيارة فلسطينية قامت بدهس أفراد قوة عسكرية اثناء قيامها بأعمال الدورية على امتداد المحاور في المنطقة.

ويستدل من التحقيق الأولي أن الإرهابي زاد من سرعة السيارة قبل أن يدهس الجنود.

و أصيب الإرهابي سائق السيارة الفلسطينية بجروح طفيفة نقل على إثره إلى مستشفى هيلل يافيه في الخضيرة لتلقي العلاج الطبي.


إصابة جندي جراء تعرضه للرشق بالحجارة 
وفي غضون ذلك أصيب جندي من جيش الدفاع بجروح طفيفة بعد ظهر اليوم من جراء تعرضه للرشق بالحجارة خلال نشاط اعتيادي في منطقة طولكرم. وتم نقل الجندي إلى مستشفى مئير في كفار سابا للمعالجة.

وأعلن جهاز الامن العام الشاباك أن منفذ العملية الإرهابية يدعى علاء راتب عبد اللطيف قبها وعمره ستة وعشرون عاما من قرية برطعة قرب جنين. ويفيد مراسلنا أن الإرهابي كان مسجونا في السابق على خلفية أمنية وتم الافراج عنه قبل نحو سنة.

تجميد تصاريح عمل أفراد عائلة الإرهابي
وأصدر منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يواف مردخاي امرا بتجميد فوري لتصاريح العمل داخل إسرائيل الممنوحة لجميع افراد عائلة منفذ الاعتداء. ويبلغ مجموع هذه التصاريح سبعة وستين.

ليبرمان: الحكومة ستعمل على تطبيق عقوبة الإعدام

واكد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إنه لا يوجد شيء اسمه الإرهاب الفردي قائلا إن الحكومة ستعمل على تطبيق عقوبة الإعدام على الإرهابي وهدم منزله ومعاقبة كل من تعاون معه. وأضاف ان السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس يدعمان العمليات الإرهابية مثل الاعتداء الذي وقع عصر اليوم. وأشار وزير الدفاع إلى أن السلطة تدفع أموالا لعائلات الارهابين مشددا على ان إسرائيل ستقوم بمنع ذلك.

الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم الإسعافات للمصابين
وذكر مدير اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني محمود السعدي لوكالة الانباء وفا ان سيارات اسعاف الهلال وصلت الى مكان الحادث قبل سيارات الإسعاف الإسرائيلية بنصف ساعة على الأقل. وأضاف انها قدمت الإسعافات للمصابين قبل وصول الإسعاف الاسرائيلي.

دانون يدعو المجتمع الدولي إلى استنكار الاعتداء 
ودعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون المجتمع الدولي إلى استنكار هذا الاعتداء. وقال دانون إن الإرهاب الفلسطيني لن يتوقف طالما استمرت السلطة الفلسطينية في دفع مئات الملايين من الدولارات للإرهابيين من اجل قتل إسرائيليين. وأوضح ان يتعين على الاسرة الدولية أن تدعو القيادة الفلسطينية إلى وضع حد لتمويل الإرهاب.