يوم الإثنين 23/07/2018

الملك سلمان للرئيس الأمريكي: مواقفنا ثابتة تجاه الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تاريخ النشر 2018-04-03 20:01:59

بقضايا الشرق الأوسط، اتفق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب، على ضرورة مواجهة الدور الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة.

وخلال اتصال هاتفي بينهما مساء الاثنين، أعرب الملك سلمان عن تقديره للبيان الصادر عن البيت الأبيض، وما تضمنه من موقف قوي تجاه الميليشيات الحوثية التي تواصل اعتداءها بفضل الدعم الإيراني.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أكد العاهل السعودي على جهود المملكة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه.

ومن جهة أخرى، أكد ترامب على ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيدا بدور المملكة في تحقيق الاستقرار وجهودها في هذا الشأن.

كما أكد الملك سلمان على نجاح زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة، وما تكون من انطباع رائع لدى المسؤولين الأميركيين والقطاع الخاص، وقال إنها "تأتي انعكاسا للعلاقة المتميزة التي تشهد أفضل مستوياتها بين البلدين".

أما بالنسبة لاخر التطورات في القضية القلسطينية، شدد العاهل السعودي على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية، مؤكدا مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ونوه الزعيمان بأهمية ما تحقق ضمن جهود دولية منسقة في محاربة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، وفي هذا الصدد أكد الملك سلمان على ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة أرضه.