يوم الثلاثاء 25/09/2018

احباط محاولة ارهابية لاستهداف سفينة حربية تابعة لسلاح الجيش الاسرائيلي

تاريخ النشر 2018-04-04 12:25:02

كشف جهاز الأمن الإسرائيلي والشاباك صباح اليوم عن اعتقال عشرة فلسطينيين من رفح في غزة الشهر الماضي يشتبه بأنهم خطّطوا لتفجير سفينة حربية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية بالقرب من شواطئ غزة.

وقال الشاباك أن التحقيقات مع الشبان العشرة أسفر عن أن المجموعة كانت تخطط لهجوم ضد سفينة حربية وفق توجيهات من حركة الجهاد الإسلامي، وفق شهادة لأحد المعتقلين واسمه أمين سعدي محمد جمعة، صياد فلسطيني يبلغ من العمر أربعة وعشرين عاما، الذي قال إنه تلقى تعليمات من قادة الجهاد.

ووفق شهادة جمعة، كان التخطيط استخدام أكثر من قارب لتنفيذ الهجوم. قارب واحد من أجل تضليل قوات الجيش، فبعد أن تنشغل القوات به كان من المخطط اقتراب قارب آخر وتوجيه صاروخ من طراز "كورنت"، وبعدها كان المخطط وصول قارب ثالث بهدف خطف جنود.
وجاء في التحقيق الذي أجراه الشاباك مع الفلسطينيين أن أفراد المجموعة قاموا برصد تحركات السفن الحربية وجمعوا معلومات عنها منها عدد الجنود على متنها وأنواع القطع الحربية عليها.

بذلك قدمت النيابة العامة في لواء المركز لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد أمين جمعة تنسب له: التخطيط وجمع معلومات لتنفيذ عملية ضد سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية.

تعقيب وزير الدفاع افيغدور ليبرمان:
وتعقيبا على احباط محاولة استهداف السفينة الحربية قال وزير الدفاع افيغدور ليبرمان انه اتضح للشعب في إسرائيل مرة اخرى انه يمكنه الاتكال على قوات الامن .
وأضاف ساخرا انه يأمل في الا يطالب معسكر اليسار هذه المرة بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الحادث.