يوم الأربعاء 22/08/2018

انتخابات يركا على الابواب: ثلاثة مرشحين للرئاسة وصرح جديد لقوائم العضوية

تحرير وجدي خطار,
تاريخ النشر 2018-04-21 08:33:53

انطلقت الحملات الانتخابية في الايام الاخيرة بشكل رسمي حسب ما ينصه القانون الاسرائيلي وفي قرية يركا التي تشهد انفتاحاً امام قوائم العضوية بشكل غير مسبوق نسبياً حيث اعلن في الايام الاخيرة ممدوح ملا عن ترشحه للانتخابات القريبة عبر قائمة عضوية مستقلة التي لاقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ترحيباً كبيراً، حيث يكون ممدوح ملا نجل الرئيس الاسبق لمجلس يركا الشيخ ابويوسف محمد ملا الذي شغل بمنصبه عشرة اعوام.

هذا وسبقه في الاعلان كتلة النهضة والتي اعلنت عن مرشحها توفيق (خضور) معدي صاحب الباع الطويل في العمل السياسي في كتلة النهضة التي يمثلها في هذه المرحلة نائب رئيس المجلس صالح صالح وطارق ملا.

بالاضافة الى كتلة ال ي.ب التي اعلنت عن مرشحها بادي ابو ريش التي دُعمت سابقاً من الجبهة الديموقراطية والحزب الشيوعي اللذان لم يعلنا موقفهما حتى الان.

ونبقى في عائلة ابو ريش حيث اعلن الشيخ ابو محمد دوخي ابوريش عن كتلة عضوية مستقلة يخوض من خلالها الانتخابات للمجلس المحلي, ابو محمد ايضاً صاحب باع طويل في العمل الاجتماعي والرياضي خاصة حيث صعد مع فريق يركا عام 2001 للدرجة الثانية في كرة القدم.

كتلة مستقبل يركا بلدنا التي فازت في انتخابات 2013 بالرئاسة كانت اعلنت عن افتتاح مجال الترشيح في الكتلة للرئاسة حيث قدم ترشيحه وهيب حبيش، رئيس المجلس الحالي ولم يعلن احد اخر وقد اعلنت الكتلة عنه كمرشحها، حبيش الذي يشغل منصبه منذ عام 2013 واحرز العديد من الانجازات اهمهم هو اطلاق مشروع توزيع قسائم بناء لاول مرة منذ عام 2000 بالاضافة الى توسيع شوارع وتطوير البنى التحتية وبناء مدرسة وروضات والعديد من المشاريع العمرانية قيد الانشاء والبناء وتطوير سلك التربية والتعليم ورفع نسبة الجباية وتقليص العجز المالي للمجلس المحلي بشكل تام.

كتلة وحدة يركا اعلنت في العام السابق عن ترشيح رجل الاعمال حاتم عطالله للرئاسة ممثلاً عنها افتتحت حملتها الانتخابية قبل اسبوعين في اجتماع حاشد عقد في بيت المرشح حاتم عطالله بحضور لفيف من ممثلين عن العديد من العائلات والقطاع الشبابي واول اعضاءها، بهاء ملا، بحيث وضعوا العديد من اهدافهم لهذه المرحلة امام اعين الحاضرين وشعارهم "اليوم حاتم وغداً انت، الشعار الذي استعملته سابقاً كتلة يركا المستقلة م.ه.

المرشح الثالث، مخلص حمود، الذي كان مرشحاً عام 2013 عن كتلة وحدة يركا وانشق عنها لاسباب سياسية واقام كتلة مستقلة تحت اسم "الرؤيا" وعقد اجتماعاً اولياً في بداية العام في بيته بحضور العشرات من الداعمين، حمود، الذي استقطب عام 2013 شعبية واسعة خصوصاً لدى الشباب.

هذا وقد وصل صباح اليوم لموقع المصادر عن مفاوضات حثيثه بين فاعليات سياسية بارزة في القرية لائتلاف واسع ربما سيتم الاعلان عنه في الاسابيع القليلة القريبة.

موقع المصادر سيتابع كل المستجدات اول بأول في انتخابات 2018 في يركا وكافة القرى والبلدات العربية وسنقوم باجراء مقابلات ولقاءات سياسية ابتداءاً من الايام القريبة.