يوم الأحد 19/08/2018

بمشاركة واسعة: رئيس حزب العمل افي غباي يعقد اجتماع في قرية بيت جن

تحرير: وجدي خطار,
تاريخ النشر 2018-05-05 19:50:40

بمشاركة واسعة وبحضور رئيس مجلس بيت جن ورؤساء مجالس محلية يهودية وشخصيات رسمية وشعبية من حزب العمل، اقيم عصر اليوم السبت اجتماع شعبي لمرشح حزب العمل لرئاسة الحكومة، رئيس الحزب، افي غباي وبمشاركة عضوة الكنيست شيلي يحيموفيتش وبمبادرة شادي قبلان احد ابرز المقربين لرئيس الحزب افي غباي ومرشحه للكنيست القادمة.

رحب في الحضور رئيس مجلس بيت جن بيان قبلان الذي اثنى على دور افي غباي في فترة عمله كوزيراً لحماية البيئة واعلن دعمه التام له في الانتخابات القادمة، بحيث نوه في كلمته على دور شادي قبلان، المبادر لهذا الاجتماع، على دوره الاجتماعي والسياسي في اتخاذ قرارات ومساهمات ومبادرات عديدة في القرية والمجتمع الدرزي عامة.

كما والقت كلمة الانسة ايناس دبور من قرية بيت جن وتحدثت عن وضع ومكانة المرأة الدرزية وخصوصاً في التعليم مقارنةً مع باقي شرائح المجتمع.

اما شادي قبلان فكانت له كلمة صاخبة ذات معاني واسعة عن مسيرته السياسية في حزب العمل وحتى بناء علاقته برئيس الحزب ووصوله الى هذه النقطة المفصلية، قائلاً :ان حزب العمل لكل الناس وليس وراثة".

افي غباي شكر شادي قبلان وبيان قبلان وكل من ساهم وبادر وسعى لانجاح الاجتماع ومن ثم تحدث عن سياسة المعسكر الصهيوني وحزب العمل وعن التطورات الاقليمية في منطقتنا منوهاً على ان هذه الفترة هي من اهم الفترات لاستمرار وجود دولة اسرائيل والحفاظ على مكانتها وكيانها ومهم جداً الحفاظ على العلاقة الوطيدة التي تم بناءها مع المجتمع الدرزي.