يوم الأربعاء 23/05/2018

بالصور: تواصل هطول الامطار الغزيرة وفيضانات في العديد من البلدات

تاريخ النشر 2018-05-08 08:45:06

يتوقع الراصد الجوي أن تبقى البلاد تحت تأثر الاضطرابات الجوية وحالة من عدم الاستقرار الجوي التي ستؤدي الى انخفاض كبير في درجات الحرارة وهطولا للأمطار في مناطق واسعة من البلاد.

لارسال صور عبر الواتس اب على رقم 0509806190

ويحذر الراصد الجوي من احتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان، كما ويحذر من الفروقات الحرارية الكبيرة بين الأيام الفائتة والقادمة، حيث ستصل الفروقات الى أكثر من أربعة عشر درجة مئوية.

وفي يوم الثلاثاء يتواصل تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار مع انخفاض جديد في درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بحدود السبعة درجات مئوية، وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد أحيانا.

ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء هو اليوم الأخير من حالة عدم الاستقرار مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وفرصة سانحة لسقوط زخات من الأمطار أحياناً في مناطق مختلفة خاصة في الفترة الصباحية.

ويستقر الجو تماما يوم الخميس مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس خماسينيا مغبرا، وحارا نسبيا إلى حار في كافة المناطق، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ويوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، وربيعيا لطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما يوم السبت، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.