يوم الأربعاء 24/10/2018

الكنيست تصادق على قانون اليوم الوطني للطائفة الدرزية

تاريخ النشر 2018-05-09 11:39:55

صادقت الكنيست في القراءة الاولى  وبأغلبية 17 عضو كنيست دون معارضين امس الثلاثاء على قانون طرحه نائب رئيس الكنيست النائب حمد عمار " الاحتفال بيوم وطني لمساهمة وأنشطة المجتمع الدرزي".

ال النائب حمد عمار في سياق طرحه لاقتراح القانون " الهدف من هذا القانون هو الاشادة بدور الطائفة الدرزية ومساهمتها في بناء الدولة ، تعزيز امنها واندماجها في المجتمع الاسرائيلي كمواطنين متساوين من خلال هذا اليوم الوطني".

واضاف النائب حمد عمار " ابناء الطائفة الدرزية ربطوا مصيرهم مع مصير دولة اسرائيل وعبروا عن اخلاصهم لها من قبل قيام الدولة ، الاحتفال بيوم وطني للطائفة الدرزية من شانه ان يعزز وضع ابنائها في المجتمع الاسرائيلي ليتعرف المجتمع على دور الطائفة الدرزية في بناء الدولة وعلى تراثها ".

اليوم الوطني للطائفة الدرزية يكون ب1/3 من كل سنة وهو التاريخ الذب بداء سنة 1956 سريان قانون التجنيد الاجباري على ابناء الطائفة الدرزية : كما وينص هذا القانون ان بهذا اليوم يتم تخصيص وقت في معسكرات الجيش ، والمدارس لتعليم مواضيع تخص الطائفة الدرزية ، كما وتخصص الكنيست جلسة احتفالية بهذه المناسبة كما ويقام احتفال مركزي في بيت رئيس الدولة وتقوم الحكومة بالتشجيع على اقامة فعاليات لترسيخ تراث الطائفة الدرزية في المجتمع الاسرائيلي.

وزير الدفاع يكون المسؤول عن تنفيذ هذا القانون .