يوم الأربعاء 24/10/2018

سلاح الجو يغير على عشرات اهداف ايرانية في سوريا ردا على القصف الصاروخي

تاريخ النشر 2018-05-10 09:08:30

اعلن الناطق بلسان جيش الدفاع صباح اليوم ان طائرات مقاتلة من سلاح الجو اغارت على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الايراني في الأراضي السورية منها مواقع استخبارية وقيادات لوجيستية ومخازن أسلحة في مطار دمشق الدولي.
واكد الناطق العسكري انه تم تدمير المنصة الإيرانية التي اطلقت منها الصواريخ على إسرائيل بعيد منتصف الليلة الماضية .
وأشار الى ان فيلق القدس اطلق حوالي عشرين صاروخا على خط المواقع الامامية لجيش الدفاع في هضبة الجولان دون ان يسفر ذلك عن وقوع إصابات او اضرار .
وشدد الناطق بلسان جيش الدفاع على ان الهجوم الإيراني على إسرائيل هو دليل جلي اخر على نوايا تموضع القوات الإيرانية في سوريا والخطر الذي تشكله لإسرائيل والاستقرار الإقليمي.
وأوضح الناطق ان الحياة في الجبهة الداخلية بإسرائيل تجري كالمعتاد لا سيما الجهاز التعليمي والاعمال الزراعية الا انه لا يسمح بتجمهر اكثر من الف شخص في منطقة مفتوحة في هضبة الجولان وكتسرين . واكد الناطق العسكري ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية .
وشدد جيش الدفاع على انه يواصل العمل بصورة حازمة وصارمة ضد التموضع الإيراني في سوريا وانه يعتبر نظام دمشق المسؤول عما يجري في أراضيه ويحذره من العمل ضد إسرائيل.
واكد جيش الدفاع انه على اتم الاستعداد والجهوزية لسيناريوهات متنوعة وسيواصل العمل عند الضرورة من اجل ضمن امن مواطني دولة إسرائيل.

الايعاز الى سكان الجولان بالبقاء قرب المناطق الامنة

واوعز المجلس الإقليمي غولان الى السكان بالبقاء قرب المناطق الامنة.
وبدورها أعلنت بلدية كريات شمونة انها فتحت جميع الملاجئ العامة في المدينة رغم انها لم تتلقى تعليمات بهذا الخصوص من سلطات جيش الدفاع.
وأكدت مصادر في البلدية ان الخطوة تهدف الى زيادة الشعور بالامن الشخصي في اعقاب دوي الانفجارات الذي يسمع في المنطقة موضحة انه لم تصدر تعليمات بدخول الملاجئ وان الحياة الاعتيادية تستمر.

وتعمل مؤسسات التعليم في جميع انحاء البلاد اليوم كالمعتاد. الا انه في ختام جلسة تقييمية أجرتها قيادة المنطقة الداخلية وبالتنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية تقرر عدم السماح بتجمهر اكثر من 1000 شخص في مكان واحد في  هضبة الجولان

مصادر سورية: تم اطلاق اكثر من 50 صاروخا

وأفادت قناة الميادين اللبنانية بأن اكثر من  50 صاروخا استهدفت مجمعات عسكرية إسرائيلية أساسية في شمال اسرائيل أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري منها كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذكرت سانا أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية ومنعت معظمها من الوصول الى أهدافها.

وقالت الوكالة إنه تم إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية إلى الجنوب من مدينة حمص.
وقالت وكالة فرانس برس إنه سُمع دوي انفجارات ضخمة فجر اليوم في العاصمة السورية.

الولايات المتحدة تؤكد حق اسرائيل في الدفاع عن سيادتها 

وفي واشنطن اعلن البيت الابيض ان الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل السيادي والكامل في الدفاع عن نفسها.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ان الهجوم الإيراني على الجولان يبرهن من جديد انه لا يمكن الاتكاء على النظام في طهران وان الرئيس دونالد ترامب كان محقا في قراره الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع ايران.

هذا واعلنت الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات إضافية ضد إيران خلال الأسبوع المقبل بسبب برنامجها النووي .وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض  سارة ساندرز ان واشنطن تسعى الى ضمان منع حصول إيران على الأسلحة النووية موضحة انها ستستمر في ممارسة أقصى ضغوط ممكنة وفرض عقوبات  اكثر صرامة حتى تتأكد  من ذلك.