يوم الأربعاء 23/05/2018

الكولونيل عطيلة: الصلاة في المسجد الأقصى ستكون متاحة للجميع

تاريخ النشر 2018-05-16 08:07:10

حمل الكولونيل فارس عطيلة الذي شغل قبل شهرين ونيف منصب مدير المعابر في قطاع غزة حركة حماس المسؤولية عن أعمال الشغب والعنف في محيط السياج الأمني في قطاع غزة.
وقال في حوار مع راديو مكان إن أعمال الشغب التي تشهدها المنطقة الحدودية وتخريب المعابر لا تخدم مصالح سكان القطاع.

الكولونيل فارس يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان
وهنأ الكولونيل فارس مسؤول وحدات التنسيق في الإدارة المدنية المسلمين بحلول شهر رمضان خاصة في منطقة يهودا والسامرة مؤكدا إتاحة الصلاة في الحرم القدسي الشريف خلال شهر رمضان المبارك للجميع . كما وتطرق الكولونيل عطيلة في حديثه مع الإعلامي رائد دياب خلال برنامج اقتصادكم عبر راديو مكان إلى ان كميات البضائع التي تدخل يوميا الى مناطق يهودا والسامرة تصل الى 55 مليون شيكل يوميا. 
وفي حواره قال الكولونيل عطيلة إن الاضراب في مناطق يهودا والسامرة لن يعود بالفائدة على السكان وخاصة  التجارة وحركة التنقل  في المعابر وخاصة من وإلى اورشليم القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك
وأشار إلى أن المعابر من الجلمة شمالا إلى ترقوميا جنوبا ستعمل بانتظام وأن بقية المعابر في جنين مثل معبر الطورة، معبر الجيب ومعبر ضاحية البريد سوف تتوسع وستعمل  ساعات أطول خلال شهر رمضان.
وفي نهاية حديثه زف الكولونيل فارس عطيلة بشرى سارة لكافة المسلمين بأن الصلاة في المسجد الأقصى المبارك ستكون متاحة لكافة الفلسطينيين في يهودا والسامرة خلال شهر رمضان للرجال ما فوق سن الأربعين، بينما الرجال ما دون سن ال 40 سيسمح بدخول الحرم من خلال تأشيرات تصدر عن الإدارة المدنية في يهودا والسامرة.