يوم الخميس 21/06/2018

سلاح الجو يغير على اهداف لحركة حماس في قطاع غزة

تاريخ النشر 2018-05-23 09:33:37

أغارت طائرات من سلاح الجو فجر اليوم على أهداف إرهابية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بما فيها نفق، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات 
وافيد ان الغارات جاءت ردا على الاعتداءات الحمساوية الأخيرة التي انطلقت من القطاع.
وذكرت مصادر فلسطينية انه تم استهداف موقع للشرطة البحرية في ميناء غزة واهداف اخرى كما تعرض موقع لكتائب عز الدين افلقسام في منطقة جباليا بشمال القطاع لغارة جوية.

وقال وزير الدفاع افيغدور ليبرمان في حسابه على موقع تويتر ان جيش الدفاع دمر نفقا اخر تابعا لحركة حماس الارهابية وؤكدا ان المحاولات للاعتداء على الاراضي الاسرائيلية في الجو وعلى الارض وتحتها ستواجه جدارا من الحديد وعظمة جيش الدفاع . واضاف انه حري بقادة حماس ان يدركوا ان مشروعهم العسكري قد فشل وان يستثمروا الموارد المتوفرة لديهم في تحسين ظروف حياة السكان في القطاع .
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات من جيش الدفاع أربعة مطلوبين فلسطينيين. كما ضبطت القوات وسائل قتالية وأموالا يُشتبه بأنها أعِدت لتمويل نشاطات إرهابية.

تعقيب حماس
وعقبت حركة حماس في غزة على هذه الغارات بالقول ان ما وصفته بالتصعيد الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة، ما هو الا محاولة فاشلة جديدة لقطع الطريق على فعاليات ما يسمى بمسيرات العودة وكسر الحصار. جاء هذا التعقيب  على لسان المتحدث باسم الحركة الارهابية عبد اللطيف القانوع الذي تعهد باستمرار التظاهراته الشعبية.