يوم الإثنين 15/10/2018

نتنياهو يبحث مع ماي سبل مواجهة الخطر الإيراني

تاريخ النشر 2018-06-07 11:46:42

رئيس الوزراء يؤكد أن إسرائيل تركز على منع حصول إيران على أسلحة نووية ومواجهة عدوانها في المنطقة

قال رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي في لندن إنه يركز على هدفين آلا وهما ضمان عدم حصول إيران على أسلحة نووية وطريقة مواجهة عدوانها في المنطقة خاصة في سوريا.
وأعرب نتنياهو عن يقينه بإمكان التوصل الى سبل للعمل مع الحكومة البريطانية سويا.
وفلسطينيا قال رئيس الوزراء إن المشاكل في قطاع غزة مصدرها رغبة إيران الأساسية في القضاء على دولة إسرائيل. وأكد ان الاحداث في منطقة السياج المحيط بالقطاع ليست بمظاهرات سلمية الا ان إسرائيل تبذل قصارى جهدها لمنع ازهاق الأرواح.

ومن جهتها قالت رئيسة الوزراء ان اواصر طيبة تربط بين البلدين موضحة انه في الوقت نفسه خلافات في الراي تعتري هذه العلاقات. وبينت ان بريطانيا ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي ما دامت إيران تتقيد به. وأضافت ان هناك العديد من المسائل التي يجب مناقشتها مثل عدوان إيران ومشروعها الصاروخي الباليستي.
وبخصوص احداث غزة أوضحت ماي ان بريطانيا تعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس الا انه إزاء تصاعد الأوضاع وازهاق الأرواح فأنها معنية بالتفاوض حول تخفيف الأوضاع في غزة والسبل الكفيلة بالعودة الى حل الدولتين.

لقاء نتنياهو - ماكرون
وكان نتنياهو قد التقى مساء أمس في باريس الرئيس إيمانويل ماكرون وقال له انه لم يطلب انسحاب فرنسا من الاتفاق النووي مع إيران بل ممارسة الضغوط الاقتصادية عليها.
وبدوره قال الرئيس ماكرون إنه يجب الحفاظ على الاتفاق النووي حتى لو لم يكن مثاليا.