يوم الأربعاء 22/08/2018

كأس العالم 2018 FIFA: تخصيص أكثر من 2.4 مليون تذكرة، وطرح تذاكر إضافية للبيع على FIFA.com/tickets

تاريخ النشر 2018-06-10 09:46:50

على بُعد سبعة أيام فقط من موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 FIFA في روسيا يؤكد FIFA أنه تم تخصيص 2403116 تذكرة لجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم منذ بداية بيع التذاكر في سبتمبر/أيلول 2017 علماً أن معظمها كانت من نصيب مشجعين من روسيا (197832) متبوعين بنظرائهم من الولايات المتحدة الأمريكية (88825) والبرازيل (72512) وكولومبيا (65234) وألمانيا (62541) والمكسيك (60302) والأرجنتين (54031) وبيرو (43583) والصين (40251) وأستراليا (36359) وإنجلترا (32362) - البلدان العشرة الأولى من خارج الدولة المضيفة. وعموماً فإن عدد طلبات التذاكر الواردة من المشجعين الدوليين يمثل 54٪. وبما أن مبيعات اللحظة الأخيرة مستمرة حتى 15 يوليو/تموز فإن هذه الأرقام قابلة للتغيير.

تذاكر إضافية متوفرة علىFIFA.com/tickets في 8 يونيو/حزيران
وفقًا لهيكل مبيعات التذاكر وتماشيًا مع جهود FIFA لتقديم أكبر عدد ممكن من التذاكر بشكل مباشر إلى جماهير كرة القدم، ستُطرح للبيع أكثر من 100 ألف من التذاكر التي كانت محجوزة مسبقًا لمجموعات FIFA الأساسية الأخرى، حيث ستكون متاحة على FIFA.com/tickets يوم 8 يونيو/حزيران، في الساعة 23:00 بتوقيت موسكو (22:00 بتوقيت أوروبا الوسطى) على أساس من يأتي أولاً يُخدم أولاً. ويتعلق الأمر بتذاكر لجميع المباريات، بما في ذلك تذاكر الفئة الرابعة، المخصصة حصرياً للمقيمين الروس والتي تقتصر مباريات محددة. وننصح المشجعين بتقديم طلباتهم بمجرد طرح التذاكر للبيع حيث من المتوقع أن يكون الطلب مرتفعاً ومن المرجح أن تُباع جميع التذاكر بسرعة كبيرة.

من خلال نظام إشارات على FIFA.com/tickets سيكون بإمكان المشجعين الاطلاع على مدى توافر التذاكر. ونظرًا لاحتمال إعادة بيع التذاكر عبر FIIFA.com/tickets، قد تصبح تذاكر مباريات معينة متاحة مرة أخرى بعد نفاذها في وقت سابق.

تذاكر المقاعد ذات الرؤية المحجوبة جزئياً متوفرة حصرياً للمقيمين الروس
نظرًا للإهتمام الهائل بكأس العالم 2018 FIFA، وتماشياً مع النسخ السابقة من البطولة، سيتم أيضًا توفير مجموعة إضافية من تذاكر المقاعد ذات الرؤية المحجوبة جزئياً، وذلك على FIFA.com/tickets يوم 8 يونيو/حزيران، في الساعة 23:00 بتوقيت موسكو. وستكون هذه التذاكر متاحة للمقيمين الروس فقط، بسعر مخفض خاص يصل إلى 50٪ من ثمن تذاكر الفئة الرابعة لكل مباراة من المباريات المعنية.

تتميّز هذه المقاعد المذكورة برؤية محدودة تصل إلى 50٪، علماً أنها قد تكون موجودة في أي مكان داخل الملعب؛ وكما هو الحال مع جميع التذاكر، فإنه لا يمكن استبدالها بمقاعد أخرى.

طرق الدفع
يمكن شراء التذاكر باستخدام بطاقات الدفع من نوع Visa أو Visa Checkout، علماً أنVisa هي شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع. ولمزيد من المعلومات عن طرق الدفع، يُرجى النقر هنا.

تحويل وإعادة بيع التذاكر
تم إطلاق منصة خاصة لتحويل وإعادة بيع التذاكر عبر FIFA.com/tickets، مما يسمح لحاملي التذاكر باستبدال الضيوف وإعادة بيع تذاكرهم وفقًا للسياسات الموضوعة. ويُذكِّر FIFA جميع المشجعين بأن الأشخاص الرئيسيين المتقدمين بطلبات التذاكر لا يمكنهم تحويل تذاكرهم الخاصة، ولكن يمكنهم تحويلها من ضيوفهم الأصليين إلى ضيوف آخرين. المزيد من التفاصيل متوفرة هنا.

المصدر الرسمي الوحيد FIFA.com/tickets
بالنظر إلى هذا الإهتمام الجماهيري الملحوظ من جميع أنحاء العالم، يود FIFA أن يذكر المشجعين بأن المصدر الرسمي الوحيد والمشروع لشراء التذاكر هو موقع FIFA.com/tickets، علماً أن التذاكر المحصل عليها من أي مصدر آخر سيتم إلغاؤها تلقائيًا ولا يحق لأصحابها الدخول إلى الملعب أو أي استرداد أو تعويض آخر. هذا وقد رحب FIFA مؤخراً بالتعديلات التي أُدخلت على القانون الروسي المتعلق باالمخالفات الإدارية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الغرامات التي قد تُفرض على إعادة البيع والتوزيع على نحو غير مرخص له لتصل إلى 30 ضعفاً للقيمة الإسمية للتذكرة.

ويعتبر FIFA بيع وتوزيع التذاكر بشكل غير مشروع مسألة تستدعي التصدي لها بصرامة، حيث يعمل بالتعاون مع السلطات المحلية، بما في ذلك وكالات حماية المستهلك في العديد من البلدان، في إطار المساعي الجادة لتحديد وكشف عمليات بيع التذاكر غير المصرح بها. ونتيجة لذلك، تم حذف عدد من عروض بيع التذاكر عبر الإنترنت غير المرخص لها عبر المواقع الإلكترونية وعلى الشبكات الاجتماعية في مختلف البلدان خلال الأشهر الأخيرة. وعلاوة على ذلك، رفع FIFA دعوى جنائية ضد viagogo في 4 يونيو/حزيران 2018.

تذاكر ذوي الإحتياجات الخاصة
كما سيخصص FIFA تذاكر خاصة في 12 ملعباً للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التنقل. ولمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

وثيقة هوية المشجع
بناء على طلب من السلطات الروسية، سيتعين على جميع المشجعين الذين يحضرون مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تقديم طلب للحصول على وثيقة الهوية الرسمية الخاصة بالجماهير. يُرجى من المشجعين تقديم طلب للحصول على هذه الوثيقة المجانية في أقرب وقت ممكن بعد تلقي رسالة تأكيد تخصيص التذاكر.
من أجل التمكن من دخول ملاعب كأس العالم روسيا 2018 FIFA، سيكون من اللازم الإدلاء بوثيقة هوية المشجع وتذكرة صالحة للمباراة. كما أن وثيقة هوية المشجع ستمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية مقدمة من البلد المضيف، مثل الدخول بدون تأشيرة إلى أراضي الاتحاد الروسي وبعض الرحلات المجانية بين المدن المضيفة والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة www.fan-id.ru.

يُذكر أن FIFA لا يتحمل أية مسؤولية أو تبعات فيما يتعلق بتطبيق و/أو إصدار و/أو استخدام وثيقة هوية المشجع.