يوم الإثنين 15/10/2018

نتنياهو: الناتج المحلي الاسرائيلي تجاوز ذلك الياباني والمعدل الاوروبي

تاريخ النشر 2018-06-12 10:27:14

رئيس الوزراء يتمنى النجاح الكامل للرئيس الامريكي في قمة سينغافورة وتجنيب العالم خطر التسلح النووي

تمنى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أكبر قدر من النجاح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الجهود الرامية الى تجنيب العالم خطرا نوويا وذلك خلال لقاء القمة الذي سيجمعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في السنغافورة غد. ووصف نتانياهو هذا اللقاء بتاريخي وذي أهمية قصوى. 
وقارن رئيس الوزراء خلال جلسة لكتلة حزب الليكود البرلمانية اليوم بين المساعي الامريكية التي تبذل في هذا المضمار وتلك الإسرائيلية التي تستهدف منع إيران من الحصول على أسلحة نووية. واكد ان إسرائيل ستتحرك بهذا الاتجاه في أي حال من الأحوال كما تفعله من أجل اخراج القوات الإيرانية من الأراضي السورية كافة.
وعلى الصعيد الاقتصادي عرض رئيس الوزراء معطيات نشرها صندوق النقد العالمي وتظهر أن الناتج القومي الإجمالي في إسرائيل تجاوز الناتج في اليابان ومعدله في الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي بل انه يقترب من الذي يسجل في بريطانيا وفرنسا. كما اشار رئيس الوزراء الى إن نسبة البطالة في البلاد بلغت أدنى مستوى لها منذ العقود الأربعة الماضية. 
وبدوره تمنى وزير الدفاع افيغدور ليبرمان هو الاخر النجاح للولايات المتحدة ورئيسها دونلاد ترامب عشية اللقاء المرتقب فجر غد في سينغافورة .
واكد وزير الدفاع في تغريدة في حسابه على تويتر ان منع دول محور الشر من الحصول على أسلحة نووية مهمة ينتفع منها العالم باسره.  وأضاف انه واثق من ان سياسة الرئيس ترامب الحازمة ستؤدي الى إنجازات كبيرة .