يوم الأحد 21/10/2018

مصر تتطلع لبداية قوية أمام أوروجواي

تاريخ النشر 2018-06-14 09:30:22

هذه هي المباراة الأولى في روسيا 2018 لطرفي اللقاء والثانية في البطولة وهي باكورة مباريات اليوم الثاني من التنافس. وما من شكّ في أن طرفي اللقاء سيبذلان الغالي والنفيس كي يستهلا منافسات المجموعة الأولى بنتيجة إيجابية بعد اللقاء الأول بين روسيا والسعودية.

يأتي هذا اللقاء بعد انتظار دام طويلاً للشعب المصري الذي من المتوقع أن يتسمّر أمام شاشات التلفزيون كونها المشارَكة الأولى للفراعنة في كأس العالم FIFA بعد غياب دام 28 سنة. وقد شاب الإستعدادات الأخيرة للمصريين حدث درامي مع إصابة ورقة المنتخب الرابحة محمد صلاح بكتفه. وسيكون التركيز منصبّاً على الدور الذي سيلعبه نجم ليفربول في حال دخل المستطيل الأخضر.

في المقابل، يُشكّل بطل العالم مرتين منتخب أوروجواي خصماً صعباً لمنتخب مصر العائد للعرس العالمي. تألّق ممثلو أمريكا الجنوبية وأبطال العالم مرتين سابقاً في النسختين الماضيتين من البطولة، وأنهوا المنافسات في المركز الرابع سنة 2010. ورغم أن الفريق تعرّض للإقصاء من دور الستة عشر في البرازيل 2014، إلا أن كوكبة من عناصر ذلك الفريق تعود للمنافسات مسلّحة بالخبرة ويقودها ثنائي الهجوم الناري لويس سواريز وإدينسون كافاني. ومع أن مشوار تأهل باراجواي انطوى على بعض المطبّات، يبدو المنتخب قادراً دوماً على إيجاد خلطة النجاح في المحطات الصعبة.