يوم الثلاثاء 17/07/2018

بمساع الشيخ موفق طريف: لجنة التخطيط والبناء في لواء حيفا تصادق على ايداع المخطط النهائي لمزار ست خضرا في الكرمل

تاريخ النشر 2018-06-26 23:28:50

صادقت اللجنة اللوائية في حيفا ظهر اليوم الاثنين على ايداع الخارطة التفصيلية لمزار الست خضرا في الكرمل والذي قدمت من قبل الجلس الديني الدرزي الاعلى .  

وكان فضيلة الشيخ موفق طريق الرئيس الروحي للطائقة الدرزية قد عمل في السنوات الاخيرة على تجميد والغاء أوامر الهدم التي صدرت بحق البناء الذي أقيم في المزار قبل أكثر من عشر سنوات والذي أدى الى توتر كبير بين أهالي قرية عسفيا وبين لجان التخطيط وسلطة حماية الطبيعه.

وبموجب التفاهامات التي توصل اليها الشيخ طريف وصودق عليها في اللجنة اللوائية اليوم سيتم ترخيص المبنى القائم اليوم في مزار الست خضرا وإضافة مبنى آخر للنساء وغرفة للخدمات واقامة جدار يحيط بالمزار والارض التابعة له والتي تبرع بها المرحوم الشيخ أبو منهل أمين منصور والسيد عبد االله سابا.

يذكر أن فضيلة الشيح موفق طريف قد حضر وشارك في جلسة اليوم والتي وصفت بالصاخبة حيث عارض ممثلوا جمعيات " الخضر " وجودة البيئة الموافقة على أي بناء في مزار الست خضرا.

هذا ومن المتوقع أن تقدم الخارطة التفصيلية الآن للجنة القطرية للتخطيط والبناء ومجلس الحدائق العامة لاتمام اجراءات المصادقة على أن يتم بعدها اصدار رخص البناء اللازمة.

فضيلة الشيخ موفق طريف شكر كل من عمل وساهم في الوصول الى هذه المرحلة الهامة وخص بالذكر مشايخ وأهالي قريتي عسفيا ودالية الكرمل الذين تصرفوا بشكل عقلاني ومسؤول على مدار السنتين الاخيرتين ورئيس مجلس عسفيا المحلي السيد وجيه كيوف.