يوم الثلاثاء 17/07/2018

الطيبي يطرح قضية الهوائيات في المشهد: البيت بيت أبونا ونتسيرت عيليت سرقونا ومرضونا

تاريخ النشر 2018-06-28 15:43:51

في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست طرح النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، قضية نصب الهوائيات لشركات الهواتف النقالة في المشهد. 

وفي حديثه امام الهيئة العامة للكنيست قال النائب الطيبي:اود ان اطرح قضية تمييز واضحة وصارخة، قضية 'احتلال المشهد من قِبل نتسيرت عيليت'، هناك منطقة صناعية باسم تسيبوريت وهي تقع على اراضي قرية المشهد ولكن الضرائب والأرنونا يتم دفعها لبلدية نتسيرت عيليت!!! سكان المشهد يعانون من الروائح الكريهة والأصوات المزعجة والأمراض والازدحامات المرورية التي تسببها الشاحنات، في حين تحصد بلدية نتسيرت عيليت مبالغ طائلة كارنونا وضرائب!!!. 

وأضاف الطيبي: هذا الظلم والتمييز وهذه المعاناة لم تساهم في محاولة الجهات المختصة والمسؤولة في نتسيرت عيليت بتقليل المكاره الصحية والامراض عن مواطني قرية المشهد، انما قاموا مؤخرا بنصب هوائيات تابعة لشركات الهواتف النقالة والتي تطلق اشعة كبيرة تؤدي الى الاصابة بامراض عديدة منها مرض السرطان!! 
اهالي المشهد خرجوا بمظاهرة احتجاجية مشرّفة ضد نصب الهوائيات ونجح هذا الاحتجاج في هذه المرحلة. ولكن المكاره الصحية الناتجة ما زالت موجودة فقد كنا تابعنا قضايا عديدة تتعلق بهذه المنطقة الصناعية امام الوزارات المختلفة ومنها قضية مصنع ڤينيتسا. 

وأنهى الطيبي: مدينة نتسيرت عيليت اقيمت على اراضي عربية وتقوم بالتوسع وخنق البلدات العربية المجاورة ويستمتع سكانها بجودة حياة عاليه في حين يعاني سكان هذه البلدات المجاورة من المكاره الصحية والازدحامات والامراض. الارنونا لبلدية نسيرت عيليت والامراض لسكان المشهد!!  البيت بيت أبونا ونتسيرت عيليت سرقونا ومرضونا!!.