يوم الثلاثاء 17/07/2018

النائب عبد الحكيم حاج يحيى في اقتراحه على جدول اعمال الكنيست :-

تاريخ النشر 2018-06-28 15:47:13

فرص استغلال الميزانيات المرصودة للمجتمع العربي  تتعثر وذلك لعدم تمويل والمصادقة  على الخرائط الهيكلية والخرائط المفصلة ...
في اقتراحه على جدول اعمال  الكنيست  اوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بان الخطة الخمسية التي اقرتها الحكومة قد مضى نصفها ولم يصرف من الميزانيات المصادق عليها الا النزر القليل .
وبين حاج يحيى بان استغلال الميزانيات يترتب عليه توفير الاراضي المخصصة لبناء المؤسسات التعليمية والثقافية والتربوية والرياضية وذلك يستدعي لجان التخطيط اللوائية العمل على توسيع المسطحات البلدات العربية والمصادقه الفورية على الخرائط الهيكلية والخرائط التفصيلية التي من شأنها توفير الاراضي لبناء هذه المؤسسات ولاستغلال الميزانيات المخصصة لها .
واضاف حاج يحيى بان الخطة الاقتصادية رصدت الميزانيات من اجل تخطيط الخرائط الهيكلية والمفصلة ولكن صرفت الحكومة جزءا بسيطا منها الامر الذي يؤخر المصادقة عليها مما يؤدي الى عدم تنفيذ الكثير من البنود المصادق عليها مثل :
١. البنية التحتية من شوارع وخطوط مياه وصرف صحي.
٢.مباني عامة.
٣.مناطق صناعية وفرص عمل.
٤.تطوير المواصلات العامة.
لذلك طالب النائب حاج يحيى بصرف ميزانيات التخطيط دون تأخير والمسارعة في المصادقة عليها وكذلك تخطيط البنية التحتية والمؤسسات العامة بشكل موازي حتى تتم الاستفادة من الميزانيات وعدم المماطلة.