يوم الإثنين 24/09/2018

جيش الدفاع ينقل 6 جرحى سوريين إلى البلاد

تاريخ النشر 2018-07-01 13:47:33

عملية خاصة ومعقدة تنفذها قوات جيش الدفاع وتنقل 6 جرحى سوريين بينهم 4 أطفال إلى مستشفيات البلاد

في عملية خاصة ومعقدة نقل جيش الدفاع الليلة الماضية الى اسرائيل ستة جرحى سوريين بينهم أربعة أطفال. وادخل هؤلاء الجرحى الذين وصفت حالتهم بانها بين متوسطة وخطيرة الى مستشفيات في البلاد بعد ان تم تقديم الإسعاف الاولي "منقذ الحياة" لهم في الميدان من قبل طواقم عسكرية طبية. ووفق تقارير سورية فان ابناء عائلات هؤلاء الأطفال قتلوا في الاقتتال الدائر في أراضيهم.
وتسبق هذه العملية أخرى إنسانية تمت الليلة قبل الماضية نقل في اطارها جيش الدفاع عشرات الاطنان من المواد الغذائية والمعدات الطبية والخيم والملابس للاجئين في الشطر السوري من هضبة الجولان.

ويلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية غدا الأحد لبحث جاهزية الجبهة الداخلية في التعامل مع سيناريو تصعيد الاوضاع على الحدود الشمالية. 

ومن جهة أخرى يواصل جيش الدفاع الحفاظ على مستوى عال من التأهب على الحدود السورية وذلك على خلفية تواجد آلاف السوريين قرب السياج بسبب المعارك في درعا. وقال مصدر عسكري إن الحدود محكمة الاغلاق مشيرا الى وجود جدار من الصلب على ارتفاع ستة امتار. وأضاف ان إسرائيل أوضحت للولايات المتحدة وروسيا انها ستحافظ على مصالحها الأمنية. واكد المصدر ان إسرائيل ستقدم المساعدات لهؤلاء اللاجئين الا انها لن تسمح لهم بدخول أراضيها.