اجعل almsadir صفحتك الاولىاجعل almsadir صفحتك الاولى اضفنا الى المفضلةاضفنا الى المفضلة اتصلوا بنااتصلوا بنا
 
24/01/2018 يوم الاربعاء
www.almsadir.com
                             
 
قانون الهدم جاء ليفضح تغطرس حكومة النتن نياهو وحكومته المتطرفة
07/04/2017 11:22:56
لن أكتب عن التأسيس وغيابه التام في طائفتنا .. وعن دور القيادة والمسؤولين في التصفير التكعيبي في التأسيس على كافة أشكاله ومرافقه .
 فهذا موضوع طويل سنفرد له مقالاً إن شاء الله تعالى .
ولكن سأتحدث عن الدور القيادي الغائب في الطائفة .. حتى في الدفاع عن أبسط حقوقها !!
فلطالما طالبنا بأن تكون طريقتنا في المطالبة بحقوقنا بالخطاب الصريح .. والقول الواضح .. واللهجة الصارمة .. لا بالاستجداء والحشوميات و"الشحذة" .
 حتى نحفظ ماء وجهنا .. ونحافظ على كرامتنا .. ولا يستخف فينا مسؤول متغطرس .. أو "تالي" موظف يستغل ضعف مسؤولينا فيتعمشق على ظهورهم !!
لم تنفع النداءات حتى جاء قانون كيمينتس الظلامي العنصري .. ولطمهم لطمة أيقظت النيّام من غفلتهم .. وقطعت عليهم سباتهم.
هذا القانون كان يجب أن يُسَن منذ أعوام .. ليوقظ النُّوام .. فيستفيقوا من الأحلام .. وتنجلي عن الحقيقة الأوهام .
هذا القانون العنصري اللئيم .. جاء ليفضح تغطرس حكومة النتن نياهو وحكومته المتطرفة .. وذيولها المسحوبة المتخلفة .. وليفضح الكثير من قيادات الطائفة .. فتميز الشجاعة المقدامة من المتخاذلة الخائفة.
بعد الآن لا أكامول مماطلة سينفعكم .. ولا حقنة وعود مُسكّنة ستسعفكم .. حضرة القيادات .. لقد وضعكم النتن نياهو وأزلامه الذين طالما أولمتم لهم .. وتمسحتم بجلباب عهودهم وأقوالهم .. فغدروكم بوعودهم وضربوكم بأعمالهم .. وضعوكم على محك الإمتحان .. وعند الشدائد تُعرف الشجعان .. وعند الإمتحان يُكرم المرء أو يهان !!
أما وقد رُميتم بسهم الإختبار .. وابتُليتم بِشَر كيمينتس الفاضح الغدار .. فانهضوا أيها القيادات وشمّروا العزائم .. أقصد عزائم الهمم لا الولائم .. وبيّنوا لنا وبرهنوا عن استحقاقكم للقيادة .. وتوسمكم بالختم والقلادة.
المعروفيون ينتظرون من قياداتهم على أنواعها .. البرلمانيين ورؤساء مجالس وقيادات روحانية وزمنية .. الرد المناسب على قانون كيمينتس الجائر الظالم .. فإما أن تبرهنوا أنكم أهل لآمالهم .. وكفؤاً لتطلعاتهم .. فيقدّروكم ويحترموكم .. وإمّا أن تتركوا أماكنكم لمن هم أفضل وأجدر .. وعلى قدر المسؤولية وأكبر .
أقولها كما يقولها السواد الأعظم في طائفتي (رغم علاقتي الجيدة بكل أعضاء البرلمان) .. إننا لن نساوم على مصلحة الطائفة بعلاقة صداقة أو قرابة أو صحبة (كما هو الأمر عند الكثيرين) .. وإن الرقي والعمل على مصلحة الطائفة العامة والمحافظة عليها .. هي القيمة العليا التي نصبو إليها .. ونعلق آمالنا عليها .. ولا قيمة عندنا لمن لا يقاسمنا هذا الشعور .. ويتطلع بنفس المنظار إلى هذه الأمور ..
وإن بداية الأمور ومسار الأحداث لا تبشر بالخير .. فالغياب عن مواجهة سَن مثل هذا القرار البغيض الذي يستهدف أهلكم وشعبكم .. هو الهزيمة النكراء .. والإنتصار للأعداء .. فإما أن تستفيقوا وسواكم من القيادات .. وتعوّضوا الإخفاقات .. وإما حان التغيير ، وأزف "التطيير" ، وحلول الميقات .
ولن يرحمكم التاريخ ولا الأهل .. وستغرقون في مستنقع الهزيمة والوحل .
من هنا .. من منبري هذا أقول :
 شاهدوا وتابعوا مقطع الفيديو الذي قام فيه الأخ أبو آدم وهيب حبيش رئيس مجلس يركا المحلي .. بالرد المناسب على غطرسة المسؤولين وتمادي لجان الهيمنة والعنصرية .. وقلب عليهم الطاولات ورد عليهم بما يلزم من الرد القاسي .. وخذوا الدرس منه .. وتعلموا عنه .. واضربوا على الطاولة بدل أن تولموا عليها .. واقلبوا الموائد فوق رأسهم بدل أن تعزموا إليها .. فإنه لا يفل الحديد إلا الحديد.
تحية لك أبا آدم على موقفك الكبير والجريء .. بانتظار زملائك وباقي القيادات بأن يحذو حذوك ولا يتنازلوا عن أي حق من حقوقنا .. ولا يساوموا عليها بل يصرخوا ويواجهوا لينالوها !!
ومسك الختام .. مع قول الإمام .. في قوله الجلي .. أعني الإمام علي : انتهزوا الفرص فإنها تمر مر السحاب .
 وإن الرجال من يصنعون المواقف .. وإن المواقف لتصنع التاريخ .
فاكتبوا من التاريخ ما يكرمكم .. لا ما يهينكم .
 وسلام على من اتبع الهدى.
الفقير لعفوه تعالى اسعيد نزيه ستاوي .
المغار 06/04/17 .



اضافة تعليق
اسمك  (غير اجباري)
بريدك الإلكتروني   (غير اجباري)
   أظهروا بريدي الإلكتروني في التعليق
الموضوع
التعليق   (غير اجباري)
פרסום אלמסאדר 1
כרים אבו טריף
أخبار محلية |  اخبار عالمية |  سياسة ومجتمع |  رياضة |  قلم وفكر |  مدارس |  سياحة |  مطبخ |  منزل |  فن |  سيارات |  أبراج |  صور فيديو
كل الحقوق محفوظة لموقع © موقع المصادر