اجعل almsadir صفحتك الاولىاجعل almsadir صفحتك الاولى اضفنا الى المفضلةاضفنا الى المفضلة اتصلوا بنااتصلوا بنا
 
18/12/2017 يوم الاثنين
www.almsadir.com
                             
 
كيف نحول الخزانة القديمة الى قطعة الاثاث الاجمل في الغرفة مع نصائح طمبور
16/01/2015 18:37:02
على مدار السنوات كانت موجودة في الغرفة، خزانة الجدة ذات الأدراج ، تذكرونها منذ الطفولة، منذ كنتم صغارا ولم تستطيعوا الوصول الى  المصابيح الموضوعة عليها. مع مرور السنوات فقدت الخزانة لمعانها واختف بريقها تاركا الذكريات الجميلة. الآن تحلمون بإعادة البريق للخزانة وتريدون اعادتها الى شكلها القديم ولا تدرون كيف. تقدم لكم  شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد  هذا الدليل القصير  للقيام بهذه المهمة.
الخشبة التي صُنعت منها الخزانة هي مادة خام وبحاجة الى اعادة  طلاء- لها شخصية، ولكن باستخدام الآلات البسيطة يمكن منح قطعة الخشب غطاء وتغييرها بما يتلائم مع شكل الخزانة الجديدة التي نريده. يُمكن صقل اللون القديم باستخدام ورق الشبت وستكون الخزانة جاهزة للاستخدام وللحصول على اللون الجديد.
التحضير والتجهز:
1.   احد الاسرار المهمة بتجديد وطلاء الاثاث الخشبي هو قاعدة  الكثير من الطبقات القليل من اللون. القصد هو لا يمكن التطلع الى الحصول على لون وعزل كامل من اللون من الطبقة الاولى، انما طلاء الخزانة بكمية قليلة من اللون، جفاف كامل واعادة العملية حتى الحصول على النتيجة المرجوة. طلاء اللون بكميات قليلة في كل مرة يمنع ايضا حدوث فروقات في اللون وعدم مساواة. 
2.   هناك امكانيتان اساسيتان لاختيار اللون لتطبيقه على الخشب- عازل او شفاف، مظهر شفاف يخولكم رؤية الياف الخشب من خلال الطلاء، والمظهر العازل سيجعل من النسيج الاصلي للخشب ان يبدو غير مرئي. وهذا  بزخارف عدة –حرير ماط او لامع. كل شيئ متعلق بالشكل الجديد والمظهر الجديد الذي قمتم باختياره للخزانة، لهذا يجب التحضير مسبقًا للمظهر المرغوب به. نحن نوصي باستخدام الالوان على اساس مائي.
3.   عند استخدام الالوان باللاصقة الخضراء يضمن لكم بقاء الخزانة لمدة اطول، بدون ان تبث مواد سامة في بيتكم. تأكدوا من شرائكم دهانات على اساس مائي، صديقة للبيئة وافحصوا اذا كانت تحتوي على مواد سامة واذا كانت تبث مواد كيماوية خطرة.
4.   عند شراء الادوات يوصى باستشارة اخصائي، ليساعدكم باختيار الفرشاة المناسبة للقيام بالمهمة. لا مجال للعمل حسب رغبتكم، خزانة الجدة بحاجة الى علاج جيد مع الفرشاة المناسبة.
التحضير للطلاء
في البداية قوموا بتنظيف الخزانة بشكل جيد، ازيلوا طبقات الغبار والاوساخ المتراكمة باستخدام قطعة قماش رطبة. بعد ان تجف يوصى بتصليح الاضرار، الخدوش العميقة، والتشققات باستخدام الشبيختل المناسب للأثاث الخشبي. بعد ذلك نقوم بصقل طبقات الطلاء من الخزانة باستخدام ورق الصنفرة، اذا كنتم تريدون طلاء الخزانة بلون شفاف يجب ان نقوم باستخدام ورق الصنفرة الناعم. الوان عازلة بحاجة الى ربط قوي بين طبقات الالوان ولهذا يوصى بالقيام بالصقل باستخدام ورق الصنفرة الخشنة بهدف الحصول على شقوق صغيرة لتقوية الطبقات.
قوموا بتحضير بيئة مناسبة للعمل ، مع الكثير من الاضاءة لتتمكنوا من رؤية العيوب بشكل افضل ولتوحيد طبقات اللون. اذا كان لديكم هناك امكانية للعمل في الهواء الطلق عليكم بالقيام بهذا. اذا لم تتمكنوا من العمل في الهواء الطلق عليكم بالعمل في غرفة مضاءة جيدا. يوصى بوضع الخزانة على قطعة قماش لامتصاص الاوساخ والطلاء الزائد.
عملية الطلاء:
1.      قبل البدء بعملية الدهان، يوصى بقراءة التعليمات المكتوبة على ظهر العبوة. لكل دهان هناك تعليمات تطبيق مناسبة له، والاستخدام الصحيح وحسب التعليمات سيضمن لكم الحصول على افضل النتائج.
2.      طبقوا الطبقة الاولى وانتظروا حتى تجف تمام. العملية بحاجة الى صبر ، ولكن من المهم ان تتذكروا ان الاهتمام الجيد بالخزانة يتطلب تطبيق الدهان اكثر من طبقة واحدة. ( بشكل عام هناك حاجة الى طبقتين او 3 طبقات). في نهاية الامر ستحصلون على نتيجة رائعة ومذهلة وستُعجب الزوار والضيوف.




اضافة تعليق
اسمك  (غير اجباري)
بريدك الإلكتروني   (غير اجباري)
   أظهروا بريدي الإلكتروني في التعليق
الموضوع
التعليق   (غير اجباري)
רהיטי דניאל
שרף שרף
כרים אבו טריף
שישקו ברכאת
פרסום אלמסאדר 1
أخبار محلية |  اخبار عالمية |  سياسة ومجتمع |  رياضة |  قلم وفكر |  مدارس |  سياحة |  مطبخ |  منزل |  فن |  سيارات |  أبراج |  صور فيديو
كل الحقوق محفوظة لموقع © موقع المصادر